حزب الله: جاهزون لخوض حرب شاملة مع إسرائيل

{title}
أخبار الأردن -

قال نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، الثلاثاء، إنه "إذا أرادت إسرائيل خوض حرب شاملة فنحن جاهزون لها".

وأضاف قاسم للجزيرة، أن أي توسيع إسرائيلي للحرب على لبنان سيقابله خراب ودمار وتهجير في إسرائيل.

وأكد أن المقاومة جاهزة للمعركة ولن تسمح لإسرائيل بتحقيق أي انتصار، مبينا أن قرار المقاومة هو عدم توسيع الحرب لكنها ستخوضها إذا فرضت عليها.

وتابع قاسم: "وصلتنا تهديدات في الشهرين الماضيين وكان جوابنا أن جبهة لبنان مرتبطة بغزة.. والكلام عن انسحاب قوات الرضوان من الحدود اللبنانية مع إسرائيل غير صحيح".

وأشار نائب الأمين العام لحزب الله أنهم استخدموا قسما قليلا من قدراتهم بما يتناسب مع طبيعة المعركة.

وقال قاسم إن عروض الرئيس الأميركي جو بايدن للتهدئة تفتقر إلى الموضوعية وطرحه انتخابي أمريكي داخلي، وليس هناك قرار أمريكي جدي بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

وتواصل فرق الإطفاء الإسرائيلية محاولاتها للسيطرة على الحرائق الهائلة التي اندلعت صباح اليوم الثلاثاء قرب مستوطنات ومواقع عسكرية في الجليل الأعلى والجولان المحتل. اندلعت هذه الحرائق نتيجة صواريخ أطلقها حزب الله اللبناني، مما استدعى تدخلاً عاجلاً من فرق الإطفاء والجيش والشرطة.

وفي الساعات المبكرة من اليوم، أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه تمكن من السيطرة على بؤر انتشار النيران، مؤكدًا عدم وجود خطر على حياة السكان. ومع ذلك، استمرت النيران في الاشتعال ليلاً في محيط عدد من المستوطنات، خاصة مستوطنة كريات شمونة في الجليل الأعلى، حيث وصلت ألسنة اللهب إلى بعض الأحياء السكنية.

وأدى انتشار الحرائق إلى إجلاء العديد من السكان من كريات شمونة ومستوطنات أخرى في الجليل الأعلى والجولان السوري المحتل. كما تدخلت فرق إطفاء كبيرة مدعومة بقوات الجيش والشرطة في محاولة للسيطرة على الوضع المتفاقم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 6 من جنود الاحتياط جراء استنشاق الدخان الناتج عن الحرائق. في ظل هذه الأحداث، دعا وزير إسرائيلي إلى الرد بحرق لبنان، في إشارة إلى التصعيد الكبير في المنطقة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير